ما هو هجوم القاموس؟

أنت مجرد هجوم واحد على القاموس بعيدًا عن جميع أنظمة الكمبيوتر أو البيانات التي يتم اختراقها. لكن انتظر ، هل تعرف ما هو ملف هجوم القاموس يكون؟ إذا كنت لا تعرف ما هو هجوم القاموس ، فكيف ستتمكن من تجنبه؟

الآن بعد أن وقعت في هذه المعضلة لا تقلق! لقد قمنا بتغطيتك. ابق على اتصال لمعرفة ما هو هجوم القاموس ، وكيف يتم ذلك ، وكيف يمكنك إنقاذ نفسك منه.

تعريف هجوم القاموس

أ هجوم القاموس هي طريقة لفك تشفير كلمة مرور الشبكة أو الحساب أو الكمبيوتر أو أي مورد آخر لتكنولوجيا المعلومات. إنها طريقة يمكن للمتسللين من خلالها معرفة كلمة مرور أي من أنظمتك وفي النهاية اختراق معلوماتك.

طرق مختلفة للهجوم على القاموس

هناك طرق مختلفة لهجوم القاموس ، والتي يمكن للمتسلل استخدامها لمعرفة كلمة المرور الخاصة بك.

جميع كلمات القاموس

إحدى الطرق هي إدخال جميع كلمات القاموس ككلمة مرور. بموجب هذه الطريقة ، سيستخدم المتسلل جميع الكلمات الموجودة في القاموس ، بدوره ، لمعرفة كلمة المرور الخاصة بك. وبحسب تعريف هذه الطريقة ، فهذا يعني أنه إذا كانت كلمة مرورك هي كلمة شائعة في القاموس مثل الحب ، المنزل ، فإن كلمة مرورك قابلة للكسر.

كلمات المرور الشائعة

يمكن أن يكون لدى المتسللين أيضًا قائمة بكلمات مرور الانتقال ، والتي من المرجح أن يستخدمها الأشخاص. ثم يتم إدخال كلمات المرور هذه بطريقة الضرب والتجربة لمعرفة كلمة المرور الفعلية. على سبيل المثال ، "nopassword" هي كلمة مرور شائعة الاستخدام ، ولكن يسهل اختراقها أيضًا.

وبالتالي ، يمتلك المتسللون مكتبة تضم كلمات المرور الشائعة المحددة مسبقًا. إنهم واثقون من أن العديد من الأشخاص سيستخدمونها ككلمات مرور خاصة بهم ، مما يجعل مهمة المتسلل أسهل.  

خلط الكلمات والعبارات الشائعة

فهم لا يقومون فقط بإدخال كلمات القاموس الصحيحة ، ولكنهم أيضًا أذكياء بما يكفي لاختبار مجموعات مختلفة من الكلمات والعبارات والأرقام. لذلك ، في محاولة لكسر كلمات المرور الخاصة بك ، يمكن للمتسللين اختبار جميع مجموعات الكلمات ذات الأرقام المختلفة تحت هجوم القاموس.

"abc123" و "nopassword1" و "nopassword2" هي بعض الأمثلة على التركيبات التي يمكنك أن تتوقع من أحد المتطفلين محاولة اقتحام نظامك. إذا بدت المهمة مرهقة يدويًا ، فقد يقوم متسلل الكمبيوتر بذلك بسرعة. يمكن أن يأتي مع كلمات مرور مختلفة وإنشاء ملفات هجمات القاموس حتى أكثر سهولة.

معلومات يمكن تخمينها

وبالمثل ، من الشائع أيضًا أن يقوم المتسللون بتخصيص مثل هذه القوائم لتشمل مجموعات مختلفة مع اسم المنطقة أو الفواكه الإقليمية أو الطقس أو الأبطال المشهورين في منطقة معينة. وبالتالي ، إذا كنت تريد الاحتفاظ باسم بطلك المحلي ككلمة المرور الخاصة بك ، فتذكر أن كلمة المرور الخاصة بك قد تكون في قائمة هجوم القاموس.

السبب الأساسي لهجمات القاموس

ينجح المتسللون الذين يقومون بهجوم القاموس فقط على أساس افتراض وحقيقة واحدة. حقيقة أن الناس يلجأون إلى بعض كلمات المرور العادية والشائعة ، مما يفسح المجال لهجمات القاموس.

في محاولة لإنشاء كلمة مرور مباشرة أو يمكن تذكرها ، ينتهي الأمر بالأغلبية بإنشاء بعض كلمات المرور الشائعة التي يمكن تخمينها بسهولة. كلمات المرور هذه موجودة بالفعل في قائمة المتسللين المستعدين للقيام بهجوم قاموس للعثور على أنظمة مختلفة واختراقها.

باختصار ، يعد تعيين كلمة مرور مباشرة وغير معقدة هو دعوتك للمتسللين الذين يقومون بهجوم القاموس لأنه من المحتمل جدًا أن تكون كلمة المرور الخاصة بك موجودة بالفعل في قاموس المتسللين.

كيف يمكن تجنب هجمات القاموس؟

الآن ، يأتي المتسللون جميعًا مستعدين بقائمة محددة مسبقًا تتكون من كلمات مرور مختلفة. ومن الممكن أيضًا أن تكون كلمة مرورك مدرجة أيضًا في قائمتهم. لذا ، هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك ونظامك من هجوم القاموس؟

إذا كان هذا هو سؤالك ، فدعنا نجيب عليه. الجواب نعم. نعم ، يمكنك حماية نفسك من هجوم القاموس بالطرق التالية:

السماح لـ 3 محاولات فقط لكلمة المرور دفعة واحدة

إن أمكن ، يجب أن تحد من عدد المرات التي يمكن فيها لأي شخص إدخال كلمة مرور خاطئة في محاولة تسجيل الدخول. إذا حددت الفرص بثلاث مرات ، فلن يتمكن المخترق من إدخال مجموعة كبيرة من كلمات المرور ، من قاموسه إلى نظامك. وبالتالي ، فإن نظامك في مأمن من الهجوم.

فجوة تتراوح بين 5 و 10 دقائق بعد محاولات كلمة المرور الخاطئة

بعد ثلاث محاولات خاطئة ، يجب أن تكون هناك فجوة لا تقل عن 5-10 دقائق قبل إجراء محاولة تسجيل الدخول التالية. تعتبر هذه الخطوة مهمة أيضًا في زيادة مناعة نظامك وتجنب هجوم القاموس.

زيادة قوة كلمة المرور الخاصة بك

أ كلمة مرور قوية هي بوابتك لتجنب كل المتسللين ومحاولاتهم لمهاجمة نظامك. يجب أن تكون كلمة المرور معقدة بدرجة كافية بحيث لا يستطيع حتى زميلك تخمينها لك.

يمكن زيادة قوة كلمة المرور الخاصة بك بعدة طرق. يمكن جعل كلمة المرور قوية عن طريق إضافة 8 أحرف على الأقل ، وإضافة أحرف فريدة إلى كلمة المرور ، ووجود حرف واحد كبير وصغير على الأقل في كلمة المرور ، والجمع بين الأرقام والحروف وما إلى ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر.

وبالتالي ، فإن تعيين كلمة مرور قوية هو الاختراق الوحيد للتعامل مع المتسللين لأنه يضمن عدم وجود كلمة المرور الخاصة بك في قاموس المتسللين.

استنتاج

الآن بعد أن عرفت ما هو ملف هجوم القاموس هو ، يمكنك التأكد من أنك لا تدعو المتسللين لمثل هذا الهجوم بنفسك. بمجرد تعيين كلمة مرور عادية وبسيطة ، فإنك تضع جميع أنظمتك ومعلوماتك على شفا الاختراق.

لذلك ، فكر بشكل نقدي أثناء تعيين كلمة مرور. يجب ألا تكون كلمة المرور الخاصة بك في القاموس أو في قائمة كلمات المرور المحددة مسبقًا التي يوشك المتسللون على استخدامها في اختراق عشرات الأنظمة. المعلومات المذكورة أعلاه هي رفيقك في تحديد الشكل الذي يجب ألا تبدو عليه كلمة مرورك للتأكد من أن المتسللين لا يستخدمونها في هجومهم التالي على القاموس.

arالعربية

;

What Is Dictionary Attack?

You are just one dictionary attack away from all your computer systems or data being hacked. But wait, do you know what a dictionary attack is? If you do not know what is a dictionary attack, How will you be able to avoid it?

Now that you are caught in this dilemma do not worry! We got you covered. Stay tuned to find out what is a dictionary attack, how it is done, and how you can save yourself from it.

Definition Of A Dictionary Attack

A dictionary attack is a way of decoding the password of a network, account, computer, or any other IT resource. It is a method through which hackers can find out the password of any of your systems and eventually hack your information.

Different Methods Of Dictionary Attack

There are different methods of a dictionary attack, which a hacker can use to find out your password.

All Dictionary Words

One of the methods is entering all dictionary words as a password. Under this method, a hacker would use all the words in a dictionary, turn by turn, to find out your password. And by the definition of this method, it would mean that if your password is a common dictionary word like love, home, your password is breakable.

Common Passwords

Hackers can also have a list of the go-to passwords, which people are most likely to use. These passwords are then entered in a hit-and-trial method to find out the actual password. For instance, “nopassword” is a commonly used password, but it is also easily hackable.

Thus, hackers have a library of such pre-selected common passwords. They are confident that many people would be using these as their passwords, making the hacker’s job easier.  

Mixing Common Words And Phrases

Not only are they entering proper dictionary words, but they are also smart enough to test out various combinations of words, phrases, and digits. So, in an attempt to break your passwords, hackers can test all combinations of words with different numbers under a dictionary attack.

“abc123”, “nopassword1”, “nopassword2” are some examples of combinations that you can expect a hacker to try out to break into your system. If the job seems manually exhausting, a computer hacker might do it quickly. It can come up with different passwords and make dictionary attacks even more effortless.

Guessable Information

Similarly, it is also common for hackers to customize such lists to include different combinations with the area’s name, regional fruits, weather, or famous heroes of a particular area. Thus, if you want to keep the name of your local hero as your password, remember that your password might be in the list of a dictionary attack.

Core Reason For Dictionary Attacks

The hackers making a dictionary attack are being successful only based on one ground assumption and fact. The fact that people resort to some ordinary and common passwords, which makes room for dictionary attacks.

In an attempt to create a straightforward or rememberable password, the majority end up creating some common passwords that are easily guessable. Such passwords are already on the list of hackers ready to make a dictionary attack to find and hack different systems.

In a nutshell, setting a straightforward, non-complex password is your invite to the hackers making a dictionary attack because it is highly likely that your password already exists in the hackers’ dictionary.

How Can Dictionary Attacks Be Avoided?

Now, the hackers are coming all prepared with a pre-selected list comprising of various passwords. And it is also possible that your password might also be on their list. So, is there anything that you can do to protect yourself and your system from a dictionary attack?

If that is your question, then let us answer it for you. The answer is yes. Yes, you can protect yourself from a dictionary attack in the following ways:

Allowing Only 3 Password Attempts In One Go

If possible, you should limit the number of times a person can enter a wrong password in a login attempt. If you limit the chances to three, the hacker cannot enter the wide range of passwords, from his dictionary to your system. Thus, your system is safe from the attack.

A 5-10 minutes Gap After Wrong Password Attempts

After three wrong attempts, there should be a gap of at least 5-10 minutes before the next login attempt can be made. This step is also considered important in increasing the immunity of your system and avoiding a dictionary attack.

Increasing The Strength Of Your Password

A strong password is your gateway to avoid all hackers and their attempts to attack your system. A password should be complex enough and such that even your colleague cannot guess it for you.

The strength of your password can be increased in several ways. A password can be made strong by adding a minimum of 8 characters, adding unique characters to the password, presence of at least one upper and lower-case letter in the password, combining numbers and letters etc., to name a few ways.

Thus, setting a strong password is your one hack to tackle the hackers as it ensures that your password does not exist in the hackers’ dictionary.

Conclusion

Now that you know what a dictionary attack is, you can ensure that you are not inviting hackers for such an attack yourself. By simply setting an ordinary and simple password, you are putting all your systems and information on the brink of being hacked.

Therefore, think critically while setting a password. Your password should not be in the dictionary or on the pre-selected list of passwords that the hackers are about to use in hacking dozens of systems. The information mentioned above is your companion in deciding what your password should not look like to ensure that the hackers are not using it in their next dictionary attack.

 

en_USEnglish